تفاصيل اختراق تطبيق فوري للمدفوعات في مصر وتسريب بيانات الملايين

  • تطور عاجل في الحالة الصحية لفهد المولد يكشف تفاصيلها والده في مقطع مؤثر
  • أهم ما ورد في الأمر الملكي السامي باعفاء فئات جديدة وجنسيات عربية من رسوم المرافقين في السعودية
  • تفاصيل اختراق تطبيق فوري أوقفت خدمة تحويل الأموال عبر تطبيق شركة “فوري” لحلول الدفع الإلكتروني في مصر، وذلك على خلفية أخبار حول احتمالية اختراق التطبيق وتسريب البيانات الشخصية للمتعاملين، علماً بأن عدد المشتركين في شبكة فوري يقترب من 50 مليون مشترك.


    لديك 2 خبر جديد:

    صوتنا خليجي ينشر معلومات جديدة حول أسباب فشل اجتياز سيارات الخصوصي للفحص الدوري في السعودية في 2024

    صوتنا خليجي ينشر معلومات خاصة عن أول مهرجان سينمائي في العالم

    تفاصيل اختراق تطبيق فوري

    في بيان رسمي، نفت شركة “فوري” بشكل قاطع الأخبار والشائعات التي انتشرت عبر بعض صفحات التواصل الاجتماعي حول احتمالية تعرض التطبيق لهجوم أو اختراق، كما أكدت الشركة على عدم وقوع أي هجوم أو اختراق لنظامها المعلوماتي، وأوضحت أن كفاءة وأمان دفاعاتها الإلكترونية يتمتعان بارتفاع عبر جميع منصاتها وخدماتها الإلكترونية.


    لديك 1 خبر هام :

    ابرز انجازات السعودية في عام 1445

    تأتي هذه التصريحات في سياق تكرار حالات احتمالية اختراقات الأمان الإلكتروني، حيث تتبع الشركات سياسات صارمة لحماية بيانات المستخدمين وتقديم آليات أمان فعّالة للوقاية من أي انتهاكات محتملة.

    أوضح الرئيس التنفيذي للشركة أشرف صبري لموقع “سكاي نيوز عربية”، الأحداث الأخيرة بالقول: “تلقينا معلومات غير مؤكدة في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء بحدوث مشكلة في بعض خدماتنا الإلكترونية. اتخذنا العديد من الإجراءات فوراً للتحقق من صحة تلك الأقاويل، وطوال ساعات الليل وحتى بداية الخميس، جرى بحث كافة معاملات الشركة من خلال تنفيذ بحث واختبارات عديدة عن طريق فريق الدعم الفني الداخلي للشركة”.

    وأكد صبري عدم وجود أي اختراق لبيانات العملاء المالية والبنكية، وأن الشركة لا تواجه أي مشكلة داخلية. أوضح أن هناك عطلًا مؤقتًا في أحد التطبيقات والموقع بسبب ضغط العملاء، وأن بعد انتهاء هذه الموجة سيعود التطبيق والموقع إلى العمل بشكل طبيعي. شدد على أنه بعد انتهاء ضغط العملاء، ستنتهي الأزمة ويمكن للجميع تنفيذ تعاملاتهم بسلاسة.

    من ناحية أخرى، تداولت بعض الحسابات على وسائل التواصل الاجتماعي صورًا لتعميم وصل لبعض البنوك المصرية يدعو لسحب تسجيل بطاقات الائتمان والبطاقات الأخرى من فوري لتجنب تعرضها لسحب غير مشروع من أرصدتها، ولكن لم يتم التحقق من صحة هذه الأنباء. وأفادت بعض المصادر بأن موقعًا مختصًا في رصد الاختراقات السيبرانية زعم أن فوري تعرض للاختراق بفيروس الفدية، ولكن لم يتم التأكد من صحة هذه المعلومات.

  • مقارنة استهلاك تويوتا برادو 2025 مع تويوتا لاند كروزر 2025 بالمواصفات السعودية: كم لتر بنزين لكل 100 كيلو متر؟
  • الارصاد تحذر سكان الرياض ومناطق أخرى من طقس الجمعة والسبت والاحد الزمو بيوتكم بسبب أمطار وعواصف تسبب سيول